منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-2009, 01:01 PM   #1
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية اعتز بشموخي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: ولايه زلفونيا
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
اعتز بشموخي is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشكله يعاني منها الكثير وهي صعوبه التعامل مع الاخرين

يعانى منها الكثير وهى صعوبة التعامل مع الاخرين








كثيراً ما يتهم الانسان بأنه متهور ولا يعرف كيف يتصرف مع الآخرين،
ويفقد علاقاته بسرعة غريبة، ربما يكون جزء كبير من هذه الاتهامات صحيحة،
فالكبير قبل الصغير فيها معرض للوقوع،
كما أن علاجها سهل للغاية، فهي لا تحتاج منا إلا قدر معقول من الإهتمام والصبر والتدريب،

وبعدها تكون مؤهلا للتعامل مع هذا الكم الهائل من المشكلات الاجتماعية والإنسانية التي تواجهها في حياتك اليومية

وإليك بعض النصائح التي ستجعل من حولك يحبوك حقاً.





© ضع نفسك مكان الأخر:
من أبرز الإتهامات التي نواجهها في حياتنا اليومية،
عدم تقديرنا لمجهود الآخرين،
وعدم شعورنا بهم، بل نركز اهتمامناعلى أنفسنا فقط،
والدليل على ذلك يظهر واضحا من خلال هذه التجربة؛
فكر قليلا في السؤال الأتي،
ماذا تفعل لو أردت أن تذهب لتصطاد ؟،
وماذا ستضع في الصنارة؟،
هل ستضع الشيكولاته لأنك تحبها أم ستضع المانجو لأنك تفضلها؟،
مهما كانت الأشياء التي تحبها وتفضلها في حياتك اليومية إلا أنها لا تصلح في كل الأوقات،
فإذا أردت أن تجذب السمك لصنارتك،
فليس أمامك إلا أن تضع الدود،
والمانجو أو الشيكولاته لا يمكن أن يكونوا خيارا على الرغم من حبك لهم،
ومن هذا نستخلص نقطة هامة،
ألا وهي أهمية اختيار مايناسب كل موقف،
وما يحبه كل إنسان،
فعليك أن تضع نفسك موضع الشخص الأخر وتقيس الأمرمن وجهة نظره ومن منظوره




© أظهراهتماما بمن حولك: إذا أردت أن يهتم بك الناس،
فلابد أن تبادر أولا بالاهتمام بهم،
فما الذي سيجعل الطرف الأخر يهتم بك دون أن تهتم به؟
وحتى المثل القديم يقول "قدم السبت...تجد الأحد "
حاول أن تتأمل قليلا،
ستجد أن اهتمامك ينصب فقط على من يهتمون بك،
ويظهرون لك هذا الاهتمام،
جرب أن تتجاهل نفسك قليلا،
وتتجنب قول كلمة "أنا" في محادثاتك،
وفكر فقط في من حولك.




© ابتسم:
لاشك إن تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق من اللسان،
فابتسامتك البسيطة أو حتى "الصفراء"،
تعني الكثير بالنسبة للآخرين،
فلماذا لا تستخدم ابتسامتك كوسيلة لكسب ود الآخرين،
فإذا كنت من الذين تكسو ملامحهم "التكشيرة"،
فعليك أن تجرب الابتسامة مع كل من تعرفهم لمدة أسبوع،
من أول عامل البوفيه إلى أغلي الناس عندك،
سواء والدتك أوالدك أو أختك،
وستلمس بنفسك الفرق الهائل في الانطباعات التي ستتغير وبسرعة مهولة،
فابتسم تبتسم لك الحياة ويحبك الآخرون.




© تذكرالأسماء ونادي كل فرد باسمه:
اجتهد في تذكر أسماء من تقابلهم من الناس،
وابذل مجهود في عمل صورة ذهنية عن الآخرين،
واعمل على أن تنادي كل فرد باسمه ثلاث نقاط ذهبية لحب الناس لك فبعد العديد من التجارب، أتضح أن ليس لدى الفرد أحب من اسمه،
فإذا ناديت شخص باسمه،
فكأنك قدمت له خدمة جليلة،
أما إذا نطقت اسمه بشكل خاطئ، أو نسيته،
فقد ارتكبت خطأ لا يغتفر..
فلماذا لا نستثمر هذه العادة البسيطة في اكتساب كل من عقول وقلوب الآخرين.




© كنمستمعا جيدا وشجع الآخر على الكلام:
لا تتوهم بأن مواصلة الحديث طوال الوقت،
ستجبر من حولك على الإنصات لكلامك والانبهار به،
فاعلم إن الأخر مهما طالت قدرته على الإنصات،
في النهاية هو أيضا بحاجة إلى الكلام،
بل إن كل إنسان في حاجة أكثر إلى مستمع جيد ليشكو له همه،
فاعمل على جعل الأخر يتحدث أكثر عن نفسه،
وأتح له هذا المجال بالإنصات التام له،
وإبداء الانجذاب للحديث أعط من يكلمك الفرصة للـ"فضفضة" دون مقاطعة أو تدخل حتى ينهي حديثه،
فلكي تصبح محدثا بارعا عليك أن تصبح مستمعا جيدا في البداية




© تحدث فيما يسر محدثك:
كل إنسان لديه أشيائه واهتماماته التي يفضلها،
ويحب أن يتحدث عنها مع الآخرين،
فحاول أن تبذل قصارى جهدك لتعرف ما يفضل الآخرين،
افتح المجال للطرف الأخر للانطلاق في الحديث عن أعماله واهتماماته وهواياته ومشكلاته،
دون مقاطعة منك،
بل أنصت فقط،
وستجده أوتوماتيكيا فور الانتهاء من حديثه يبادلك الاهتمام،
دون أي مجهود منك في لفت انتباهه.





اتمنى ان تستفيدوا من الموضوع
لانها كثير مايعانى منها الشخص
با الاضافة انها من المشاكل الواقعية
وهى صعوبة التعامل مع من حولك
-->
من مواضيع اعتز بشموخي

اعتز بشموخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2009, 01:09 PM   #2
banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: السعوديه
المشاركات: 191
معدل تقييم المستوى: 0
نظرتي هي كلمتي is on a distinguished road
افتراضي رد: مشكله يعاني منها الكثير وهي صعوبه التعامل مع الاخرين

مشكور اخوي والله يعطيك الف عافيه
وتقبل مروري
-->
من مواضيع نظرتي هي كلمتي

نظرتي هي كلمتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2009, 04:16 PM   #3
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية اعتز بشموخي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: ولايه زلفونيا
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
اعتز بشموخي is on a distinguished road
افتراضي رد: مشكله يعاني منها الكثير وهي صعوبه التعامل مع الاخرين

الله يعافيـك ويسسَلمو على المرور
-->
من مواضيع اعتز بشموخي

اعتز بشموخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2009, 04:29 PM   #4
لي مع الدنيا مواقف ترفع الراس
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
توتو وانتو موتو is on a distinguished road
افتراضي رد: مشكله يعاني منها الكثير وهي صعوبه التعامل مع الاخرين

يعطيك العافيه عالمجهود الحلو والموضوع رائع جدا مشكور و تقبل مروري
__________________
الصاحب إلي مايقدر خوتي ما اقدره
-->
من مواضيع توتو وانتو موتو

توتو وانتو موتو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir