منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > صور و صور

صور و صور صور , صور , صور منوعة , اجمل الصور , صور طبيعه و مضحكة و كاركتير و غريبة و صور خياليه و صور مدن و اطفال و حيوانات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2009, 09:04 PM   #1
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية فراولة الخليج
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: قطر
المشاركات: 514
معدل تقييم المستوى: 12
فراولة الخليج is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
قطر بين الماضي والحاضر والمستقبل ...


الموقع الجغرافي :
تقع شبه جزيرة قطر في منتصف السـاحل الغربي من الخليج العربي على مسـاحة تبلـغ (11،437) كيلومتراً مربعاً . ويتبعها عدد من الجزر أهمها أرخبيل حالول وسراعوه والأسحاط وتتكون أراضيها من سطح صخري منبسط بوجه عام ، باستثناء بعض الهضاب والتلال الكلسية المتناثرة في منطقة دخــان والتي تعلو حوالي (40) متراً عن سطح البحر ، كما يتميز سطح قطر بالعديد من الظواهر الجغرافية منها كثرة الأخوار والخلجان المنتشرة على شواطئ البلاد المختلفة ، وكذلك ظاهرة الأحواض والمنخفضات التي يغلب وجودها في مناطق الشمال والويط ويطلق عليها اسم الرياض ، ومن أهمها مناطق الماجدة والشحانية والسليمي حيث تعتبر الأراضي الشمالية والوسطى من البلاد أخصب المواقع التي تكثر فيها النباتات الطبيعية ويسود قطر مناخ صحراوي فصيفها حار وشتاؤها دافئ قليل المطر ويربو عدد سكان قطر على (630) ألف نسمة يعيش معظمهم في مدينة الدوحة عاصمة البلاد والإسلام هو الدين الرسمي للدولة والشرعية الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع أما اللغة الرسمية للدولة فهي اللغة العربية .


التاريخ :
دلت الحفريات والنقوش ورؤوس الرماح الحجرية ومجموعة الفخاريات المتقنة الصنع التي عثر عليها في مناطق متفرقة من البلاد على أن أرض قطر كانت مأهولة بالسكان منذ الألف الرابعة قبل الميلاد . أما سكان قطر فينتمون إلى أصول وسلالات عربية وفدت إلى قطر من شبه الجزيرة العربية بحكم الموقع الجغرافي ، وعوامل الترابط التاريخي والتجانس الحضاري بين المنطقتين وذلك خلال أوقات متفاوتة من القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين واستمرت حتى وقت مبكر من القرن التاسع عشر . وتحكم قطر أسرة آل ثاني التي استقرت في واحة (جبرين) جنوبي نجد فترة طويلة من الزمن ، قبل الانتقال إلى قطر في أوائل القرن الثامن عشر . وقد وصلت إلى شمال البلاد ثم انتقلت منها إلى الدوحة في منتصف القرن التاسع عشر بزعامة الشيخ محمد بن ثاني .
وتعود أسرة آل ثاني في نسبها إلى قبيلة تميم العربية التي تنتسب إلى مضر بن نزار ، واكتسبت الأسرة اسمها من عميدها ثاني بن محمد والد الشيخ محمد بن ثاني ، أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية في أواسط القرن الماضي .
وأمير دولة قطر الحالي هو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقد تسلم سموه مقاليد الحكم في البلاد في يوم 27 يونيو عام 1995 بعد مبايعة وتأييد من الأسرة الحاكمة والشعب القطري.
من المدن الرئيسية:


"الدوحة "
وهي العاصمة وفيها مقر الحكم ودوائر الحكومة والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية.
تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر ، وتشكل مركزاً ثقافياً وتجارياً مهماً وفيها ميناء تجاري كبير ، ومطار دولي حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم.

"مسيعيد "
وهي المدينة الصناعية الأولى في قطر تقع على الساحل الشرقي الجنوبي من البلاد ، وتبعد عن العاصمة مسافة (45) كيلو متراً جنوب الدوحة ويوجد بها ميناء رئيسي لتصدير النفط بالإضافة إلى ميناء تجاري وتشتهر مسيعيد بوجود مصانع الحديد والصلب وتسييل الغاز الطبيعي والكيماويات والأسمدة ومصافي تكرير البترول .

"الوكرة "
تقع مدينة الوكرة في منتصف الطريق بين الدوحة ومسيعيد وتبعد عن الدوحة حوالي (15) كيلومتراً وهي مدينة مزدهرة وبها مرفأ لصيد الأسماك وعدد من الأماكن الأثرية مثل البيوت التقليدية والمساجد التي تمثل العمارة القديمة.


"الزبارة "
من أهم مدن قطر الأثرية ، تقع في شمال البلاد. وتشتهر بقلعتها التاريخية وتبعد عن الدوحة حوالي (105) كيلومترات.

مناطق سياحية هامه :

"متحف قطر الوطني"
يقع بمحاذاة كورنيش الدوحة ويعود تاريخ إنشاء المبنى الرئيسي إلى عام 1912 حيث كان قصرا لحكام قطر وأول من سكنه المغفور له الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني وأعيد ترميمه وتطويره ليصبح متحفا وطنيا للبلاد وقد تم افتتاحه في عام 1975 ويتألف من خمسة أقسام هي قطر الحاكم القديم ومتحف الدولة والبحيرة والمتحف البحري والحديقة النباتية وهناك متاحف إقليمية أخرى كمتاحف الوكرة والخور والزبارة وغيرها .

"جزيرة النخيل "

تبعد هذه الجزيرة كثيرا عن كورنيش الدوحة ويمكن الوصول إليها عن طريق مراكب مخصصة لذلك ويوجد فيها مطاعم وشاطئ للاستحمام ومقهى شعبي وركن خاص لألعاب الأطفال .


"منتجع سيلين السياحي"
يتألف هذا المنتجع الذي يقع على شاطئ مدينة مسيعيد من فندق وأربعين (شاليها) على شاطئ رملي بديع .


"حديقة البدع"
تقع على كورنيش الدوحة وتضم مسطحات خضراء وألعاب للأطفال وسوقا شعبية ومطاعم وتوجد حدائق ومنتزهات أخرى في مناطق مختلفة من قطر كمنتزهات الوكرة والخور.

"قلعة الزبارة"
تقع في مدينة الزبارة على مسافة (105) كيلو مترات شمال غرب مدينة الدوحة أعيد ترميمها في عام 1987 وتحولت إلى متحف إقليمي .

"قلعة الوجبة"
تقع في الجهة الجنوبية الغربية من ضاحية الريان الواقعة بالدوحة وتعود إلى عام 1882 وقد دارت فيها موقعة حربية مهمة انتصر فيها حاكم قطر آنذاك الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني على القوة التركية عام 1893.

"قلعة مروب"
تقع على مسافة (15) كيلو متراً على الساحل البحر شمالي مدينة دخان ويعود تاريخ إنشائها إلى العهد العباسي في القرن الثالث الهجري ( التاسع الميلادي) ويبلغ عدد المنازل حولها (250) منزلاً إضافة إلى مسجدين




العملة والبنوك :
العملة الرسمية للبلاد هي الريال القطري وينقسم إلى 100 درهم وتتدرج فئات النقد إلى وحدات ورقية (ريال ، 5 ريالات ، 10 ريالات ، 50 ريالاً ، 100 ريال ، 500 ريال) ووحدات معدنية (25 درهماً ، 0_ درهماً ) وسعر الريال ثابت إجمالا بالنسبة للدولار الأمريكي (دولار واحد = 3،65 ريال) ويبلغ عدد البنوك العاملة في قطر 14 بنكاً منها ستة بنوك وطنية.





__________________
داري ( قطـر ) وانـا هنـا امثّلـهـا
المجـد مَطلـوبـي وانــا طَـلاّبـه
..............................
شوفوا دَمـي مـن حبَـهـا عنّـابـي
وحماستـي مـن ضـوّهـا شبّـابـه
........................
-->
من مواضيع فراولة الخليج

فراولة الخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-30-2009, 09:25 PM   #2
[ مُـــمـــيز ]
 
الصورة الرمزية ღع ـطـــرِ الآمآكنღ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: آلعَـــــــ ق ُــــــرا آلجَــــــريــــ ح ــــٍ
العمر: 44
المشاركات: 7,640
معدل تقييم المستوى: 48503
ღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قطر بين الماضي والحاضر والمستقبل ...

بنت قطر
بنت اهلنا وناسنا من حقج والله

قطر وناس قطر كلهم رووعه
امنه باهلها
ينقل الموضوع لقسم الصور
__________________
-->
من مواضيع ღع ـطـــرِ الآمآكنღ

ღع ـطـــرِ الآمآكنღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 04:40 PM   #3

 
الصورة الرمزية ام النونو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 6,532
معدل تقييم المستوى: 62753
ام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond reputeام النونو has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قطر بين الماضي والحاضر والمستقبل ...

يسلموووووووو
__________________


-->
من مواضيع ام النونو

ام النونو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماضي والمصير بروفسورة رجة المنبر الحر 6 09-02-2008 11:01 PM


الساعة الآن 09:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir