منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2009, 02:24 PM   #1
| أحباب هتوف |
 
الصورة الرمزية سيف النجدي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الدمام
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 3170941
سيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond reputeسيف النجدي has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي حبايبي ببساطه ...

ببساطه

كل الدنيا ببساطه صدقوني..لان نحن الذين نصبغها بي ألوان وإشكال وفرح وسرور وكره وحب وبغض ومودة ورحمه وكل شي في حياتنا نحن السبب فيه ولكن نرمي ما يصيبنا من أنفسنا إلي شماعات وهي المظلومة ولكن حمالة الاسيه
ببساطه..لو تصورنا إنسان ذهب إلي الصحراء ومعه سيارة جديدة واعتمد علي هذه السيارة ولما يحسب حساب ألطوري أو العطل ..في حمل زاد وماء وتعطله السيارة في وسط الصحرا لا ونيس ولا جليس هل يقول إنا السبب أم يقول ويزيد الله يلعن ويلعن وبلا خر يتهم حظه أو سيارته ..وهو بل اصح من تسبب في نفسه ..يقول الله تعالي في كتابه بسم الله الرحمن الرحيم({وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }البقرة195
إذا أنت السبب ليس لي أي كان من كان له سبب في ماحصل لك وممكن تروح حياتك ومن معك كله سبب إهمالك
ويا ما سمعني أشياء كهذي
ببساطه...فتاة جميله وكأمله بي حسنه وعلمها وأدبها وذوقها وأناقته ..تدخل بي عبث وبي ما يسمي حبا مصطنع وهي في قرارات نفسه متيقنة إن من تحب ليس من ثوبه ولا من طينته ولأكن العبث وحب التقليد وتقع بي ما ليحمد عقباه .ماذا يكون مصيرها حياة بؤس وقهر وندم من النوع المؤلم جدا نعم مؤلم جدا لن مثل هذه النتائج ليس تخص الفرد نفسه بل تخص من حوله وربما عائلته أو قبيلته أو ممكن تصل مجتمعه..
شاب متعلم موظف متخرج بي منتهي الذوق والأدب كل من حوله معجب بي تصرفاته وفي أخلاقه يقع بي أشياء أولها دلع وأخرها ولع مثل شلة مخدرات أو شلة متعصبين لدين أو لي عرف أو لي أي شي ليس له فائدة ويقع بي ما لا تحمد عقباه ويلوم الحظ و الضر وف وهي منه بريه لأنه رم نفسه بي المهالك
ببساطه .....من يطيع نفسه بي أهانت عزته وقيمته بي سؤال والتودد للناس لي كي يعطونه وهو قادر علي إن يعز نفسه وأسباب ألمعزه كثيرة وتجد منهوا معاق ومنهو في عله مغنين أنفسهم عن شحاذة الناس بي كدحهم وعملهم ..
ببساطه .....نسلم عواطفني لي أصدقاء أو من هم بلباس الأصدقاء ونطلعهم علي إسرارا وبلا خر هم يصيروا عدا كما قال الشاعر أو المثل ( احذر من عدوك مره ومن صديقك إلف مره))
ببساطه لنسمع ندي العقل ونتبع ندي الشهوات والنفس إل أماره بالسوي .ولم ننتكس نقول هو الحظ ولو رجعني قليلا لوجدنا كم عقلا قال لا تفعلون هذا ولم نسمع ندا العقل ووقعني بما لاتحد عقباه
ببساطه ..كل إنسان بي هذه الدنيا هو من يوقع نفسه بي المهالك وسوي الأمور ولمشاكل سوي النفسية أو المالية أو العاطفية أو العائلية قا ل الله تعلي (({وَعَلَى الَّذِينَ هَادُواْ حَرَّمْنَا مَا قَصَصْنَا عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }النحل118
ببساطه كل إنسان بيماكسب رهبن كما قال الله تعلي ({كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }المدثر38

أحبابي أصدقائي يقول المثل الشعبي ((من لايقوس قبل يغوص ما ينفع القوس عقب الغرق))
أمل إن أكون وضحت رويتي والله يحفظ الجميع ولكم ازكي سلامي ((محبكم .سيف))
__________________
-->
من مواضيع سيف النجدي

سيف النجدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 02:59 PM   #2
[ مُـــمـــيز ]
 
الصورة الرمزية ღع ـطـــرِ الآمآكنღ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: آلعَـــــــ ق ُــــــرا آلجَــــــريــــ ح ــــٍ
العمر: 43
المشاركات: 7,640
معدل تقييم المستوى: 48503
ღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond reputeღع ـطـــرِ الآمآكنღ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حبايبي ببساطه ...

نفوسنا لاتخلو من الغرور

فمنهم من يتأثر ومنهم من لا يتاثر ولا يتغير

سيف
انت فعلا رائع
وكلامك هاذا جميل جداا
ومن الواقع والله
ما حرمنا الله منك يالغالي
لك ودي
__________________
-->
من مواضيع ღع ـطـــرِ الآمآكنღ

ღع ـطـــرِ الآمآكنღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 03:13 PM   #3
الأداره
 
الصورة الرمزية أصدآف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: في ظل أبووي،،،
المشاركات: 37,201
معدل تقييم المستوى: 5000
أصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond reputeأصدآف has a reputation beyond repute
افتراضي رد: حبايبي ببساطه ...

كلامك عين الصواب وفعلا لو الانسان قبل ان يفعل اي شيء يحسب اللي قاعد يسويه كان ماغلطنا ولاندمنا

مشكور اخوي سيف كلامك روعه وموضوعك واقعي وهذا ماعودتنا عليه دائما ..
__________________
اللهم ارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب


-->
من مواضيع أصدآف

أصدآف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 10:53 PM   #4
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية همس الوفا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: !!!هتوفنا!!!
المشاركات: 5,170
معدل تقييم المستوى: 34
همس الوفا is just really niceهمس الوفا is just really niceهمس الوفا is just really niceهمس الوفا is just really nice
افتراضي رد: حبايبي ببساطه ...

مشكور أخوي الله يعطيك العافيه
موضوع رائع وهذا ماعوتنا عليه يامبدع
الله لايحرمنا من جديدك يامبدع
كلامك عين الصواب وفعلا لو الانسان قبل ان يفعل اي شيء
يحسب اللي قاعد يسويه كان ماغلطنا ولاندمنا
يستاهل تقيم خمس نجوم
تقبل مروري أختك كلى أمل


__________________
ليْ قلبُ ماَإيحُقَدْ ولاَإيحُسَد ولاإَيغَتاَإب ,,!!

لآإنْ آلنَاسْ مَن تخطيْ لهاَإ ربٍ يجُاَإزيٌهاَإ،،‘
ولاَإ آإندُمْ علَىْ ـآإ آلبَآإيُعْ ولآإ آإحُزَنْ عُلىْ ـآإ آللَعُاَإب.،،
وناَإس مآإتقُدرَنيْ آإطنَشُهاَإآإآإآإآإ و آإجُاآإفيهُآإآإآإآإَ،‘


-->
من مواضيع همس الوفا

همس الوفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir