منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2007, 05:34 PM   #21
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي

^^

العفوووو :)
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-19-2007, 05:36 PM   #22
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي السعودية: شح في الكوادر الصيدلية ومطالبات بتخصيص 2.6 مليار دولار للتدريب







بندر حموه: قلة في الكفاءات الطبية و«النهدي» تساهم في حل إشكالية توفر الصيادلة


يوجد في السعودية حوالي 20 ألف صيدلي في 3228 صيدلية (خدمة «كليب آرت»)

الرياض: عبد المحسن المرشد
كشفت مصادر عاملة في القطاع الطبي احتياج السعودية الى استثمارات تزيد على 10 مليارات ريال (2.66 مليار دولار) من اجل إعداد أكثر من 10 آلاف صيدلي تزداد الحاجة لهم البلاد بإلحاح في المرحلة المقبلة، موضحة ان النقص في إعداد الصيادلة يجتاح القطاعين العام والخاص، وان الطلب العالمي والإقليمي يزداد على هذه النوعية من التخصصات الطبية التي تعاني من شح في الكوادر مثلها مثل الكوادر التمريضية التي أصبحت إشكالية في البلدان العربية والعالمية. وطالبت المصادر الحكومة السعودية ممثلة بالتعليم العالي ووزارة الصحة ومؤسسة التدريب الفني بانتهاج سياسات جديدة في تدريب وتأهيل الكوادر الصيدلية، وفتح كليات جديدة في القطاعين العام والخاص، كما دعت القطاع الخاص بأن يقوم بدوره في سد الطلب المتزايد. وأوضح الصيدلي بندر حموه، مدير عام صيدليات النهدي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الصيدلية السعودية، أن دول العالم تعاني كثيرا وبازدياد من نقص في كوادر القطاع الطبي إجمالا ولكنها في مهنتي التمريض والصيدلة تعاني الأمرين نظرا للنمو السكاني الكبير والنقص الكبير في الكوادر الطبية المقابلة له. وتشير بعض المصادر إلى أن هناك نقصاً كبيراً في نسبة التمريض في مجال القوى العاملة السعودية، حيث أن التمريض السعودي يمثل فقط (22 في المائة) من العدد الكلي للعمالة التمريضية الموجودة في المملكة. وبالرغم من أن نسبة التمريض السعودي في وزارة الصحة هي 32 في المائة، إلا أن نسبته لا تتجاوز 15 في المائة بالقطاعات الحكومية الأخرى ولا تتعدى 2 في المائة بالقطاع الخاص، وكذلك الأمر بالنسبة لمجال الصيدلة، فعدد الصيادلة السعوديين لا يتعدى الألف صيدلي مع أن سوق الصيدلة يستوعب عشرات الآلاف. وأوضح مدير شركة النهدي أن عدد سكان المملكة حسب آخر إحصائية يزيد على 26 مليون نسمة يرعاهم 34600 من الأطباء 21 في المائة فقط منهم سعوديين و68089 من الممرضات في 340 مستشفى، وحوالي الـ20 ألف صيدلي في 3228 صيدلية.
وكشف حموه أن القطاع الصحي السعودي يعاني من قلة الكوادر الوطنية المؤهلة في التخصصات الصحية كافة، ومن أهمها الصيدلة وما يتعلق بصناعة الدواء والتمريض، نظرا لقلة عدد الكليات المختصة وأعضاء هيئة التدريس السعوديين تقابلها نسبة نمو في الطلب على الكوادر الصيدلية مبني على نمو سكاني وزيادة طلب في سوق الدواء السعودية بنحو 8 في المائة مع وصول سوق الدواء في السعودية إلى 5.25 مليارات ريال (1.4 مليار دولار) يستحوذ القطاع الخاص على 65 في المائة منها، وأوضح حموه الذي كان يتحدث عقب تخريج وجبة من الكوادر الصيدلية المدربة في مركز مجموعات صيدليات النهدي التي تتخصص في قطاع الصيدلة وجود الحاجة ماسة في سوق العمل السعودي لتخصص الصيدلة في القطاعين العام والخاص، وضرورة وضع الحوافز المشجعة للطلاب والطالبات ودعم خريجي هذه التخصصات تدريبيا وفنيا وماديا ورفع سقف المرتبات لهم من اجل سد عجز قادم في الطلب على الكوادر الصيدلية، وأكد أن سعودة مجالات عمل مهنة الصيدلة ضرورة تفرضها تحديات الواقع الحالي، مما يضع على عاتق المؤسسات الأكاديمية والتدريبية ومنشآت القطاع الخاص المتخصصة مهمة كبيرة في إعداد كوادر قادرة على المنافسة والاستمرار في سوق العمل، مما سيعود بالتأكيد بالنفع العام على الوطن والمواطن ويسهم في العملية التنموية ودفع عجلة الاقتصاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى سعي شركته للقيام بدورها في هذا المجال التأهيلي للشباب السعودي.

وقدرت مصادر عاملة في قطاع الصيادلة والصيدليات حجم الطلب فيه خلال السنوات القادمة بأكثر من 10 ألف صيدلي قدرت كلفة تدريبهم بأكثر من 10 مليار ريال، الأمر الذي يستدعي اقامة برامج تساهم في سد الفجوة في الطلب على الكوادر الصيدلية.

وتشير الإحصائيات إلى أن خريجي كليات الصيدلة في المملكة بعد ثلاث سنوات لن يتعدى عددهم 250 صيدلياً سعودياً، إلا أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الصيادلة السعوديين في العام 1445 هـ، 12500 صيدلي وهو قريب من العدد المأمول، ما يعني الحاجة إلى إنشاء المزيد من كليات الصيدلة في السعودية. ويشار إلى أن السوق الدوائية السعودية تمثل نحو 23 في المائة على مستوى المنطقة العربية من إجمالي السوق العربية للدواء التي تقدر بنحو 5.6 مليار دولار.


صالح
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-19-2007, 05:43 PM   #23
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي 2.7 مليار دولار حجم الإنفاق على تقنية المعلومات بالمملكة في 2007







يمثل 40% من جملة الإنفاق في الشرق الأوسط
2.7 مليار دولار حجم الإنفاق على تقنية المعلومات بالمملكة في 2007





«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

قدر مختصون في قطاع تقنية المعلومات حجم سوق خدمات تقنية المعلومات في السعودية بأكثر من 700 مليون دولار، فيما يبلغ حجم السوق نفسه في دولة الإمارات 415 مليون دولار، في حين بلغ حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في السعودية 2.7 مليار دولار لعام 2007، فيما سيرتفع في عام 2011 ليصل إلى 3.9 بلايين دولار والذي يمثل 40 في المائة من مجموع الإنفاق لدول الشرق الأوسط.

ووسط هذا التنامي الضخم في صناعة التقنية والمعلومات في السعودية ومنطقة الخليج العربي، بدأت شركة التقنية الأمنية السعودية الرائدة في مجال أمن المعلومات ترتيباتها فيما يخص تأسيس أول مركز أمن معلومات في السعودية، إذ التقى عبد المجيد بن عبد الله آل الشيخ الرئيس التنفيذي للشركة بمدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية السيد ويليام روبرت الرئيس التنفيذي لشركة فيري ساين الشركة العالمية المتخصصة في مجال الهيكلية الرقمية لشبكات المعلومات ضمن اتفاقية التعاون الاستراتيجي.

وناقش آل الشيخ مع نظيره روبرت الشراكة الجديدة التي عقدت بينهما لإنشاء المشروع الأول لخدمات إدارة أمن المعلومات في الشرق الأوسط، وسط التركيز على بحث آليات إطلاق مركز خدمات أمن معلومات يعمل وفق رؤية تجارية.

وأبان آل الشيخ أن هذه الزيارة هي الأولى في سلسلة الزيارات التي تخطط الشركة للقيام بها من أجل الترويج لشركة التقنية الأمنية لشركاء دوليين، كما أنها جزء من هدف الشركة لجعل المنطقة والسعودية تحديدا حاضرة باحتراف في مجال أمن المعلومات، مفيدا بأن هذه الزيارة كانت المحطة الأخيرة لزيارة دولية شملت زيارة المركز الرئيسي لعمليات أمن وشبكات المعلومات في رولد آيلاند وفيرجيينا وأيضا عقد عدد من الاجتماعات في دبي.

وكانت شركة التقنية الأمنية أعلنت سابقا عن عملها لإطلاق مركز خدمات أمن المعلومات تجاريا في مطلع عام 2008، فيما ستعمل مع شركات إقليمية لتقديم خدمات الإدارة والمراقبة لأجهزة أمن المعلومات في قطاعات الأعمال والهيئات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط.

وأبان آل الشيخ أن المباحثات تضمنت مناقشة الشراكة الجديدة التي عقدت بينهما لإنشاء المشروع الأول لخدمات إدارة أمن المعلومات في الشرق الأوسط، موضحا أن شركته عرضت موجزاً عن التقدم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية وتبادل بعض الأفكار حول كيفية بناء علاقة مستمرة وطويلة الأمد لتطوير أمن المعلومات في المنطقة.

ولفت آل الشيخ إلى أن الشركة ناقشت مشروع خدمات إدارة أمن المعلومات مؤكدا على التطلع للعمل مع فيري.ساين لتوسيع مجموعة خادم وأنظمة أسماء النطاقات DNS في المنطقة التي ستساعد على تطوير أداء الإنترنت من خلال اسم مميز.




صالح
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2007, 01:04 PM   #24
 
الصورة الرمزية ع ـزف ونزف..!
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 17,050
معدل تقييم المستوى: 68
ع ـزف ونزف..! is on a distinguished road
افتراضي الأمير الوليد يستقبل السفير الأمريكي الجديد السيد فورد فريكر





«الجزيرة» - الرياض:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى المملكة العربية السعودية السيد فورد فريكر.وفي بداية اللقاء شكر السيد فورد فريكر سموه على إتاحة الفرصة لزيارته، حيث إن هذه الزيارة هي الأولى لسعادة السفير منذ توليه مهام عمله، وأفاد سعادة السفير بأن زيارته لهو امتداد للعلاقات الودية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وتعد تقديراً لسموه، وقد تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين على الصعيد الاقتصادي، وعن آخر التطورات على الساحة العالمية وخصوصاً المتعلقة بالشرق الأوسط.وخلال اللقاء أثنى سعادة السفير على استثمارات شركة المملكة القابضة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعتبر الأمير الوليد أكبر مستثمر في سيتي جروب Citygroup. وفي قطاعي الإعلام والترفيه من خلال شركة نيوز كورب News Corporation وشركة تايم وارنر Time Warner وشركة ديزني Disney. كما ناقش الطرفان زيارة سموه المتوقعة للولايات المتحدة قريباً.والجدير بالذكر أن للأمير الوليد مساهمات عدة في دعم الحوار والتواصل بين الشرق والغرب من أهمها تقديم هبة بمبلغ 20 مليون دولار لصالح جامعة هارفارد Harvard University لتمويل مشروع تطوير برنامج الدراسات الإسلامية بالجامعة، و20 مليون دولار أخرى لصالح جامعة جورج تاون Georgetown بعاصمة الولايات المتحدة واشنطن لدعم مشروع توسعة مركز التفاهم الإسلامي- المسيحي (CMCU)، بالإضافة إلى مركز الدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية في بيروت AUB بتبرع من الأمير الوليد البالغ 5 ملايين دولار أمريكي وهو ثاني مركز من نوعه ينشئه سموه - في منطقة الشرق الأوسط بعد إنشاء مركز الدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC. حيث تبرع سموه بمبلغ 10 ملايين دولار لإنشاء مبنى الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية بالحرم الجامعي الجديد للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وإنشاء أول مركز للدراسات والبحوث الأمريكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن المبنى. وهما المركزان الوحيدان من نوعهما في العالم العربي.وفي نهاية اللقاء، شكر الأمير الوليد السفير الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة العربية السعودية السيد فورد فريكر على زيارته وعلى جهوده في تطوير العلاقات بين البلدين، متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد والازدهار والأمن في الولايات المتحدة.



صالح
__________________


:: ::

مجنوون .. عااقل .. ما علي الا مني !
-->
من مواضيع ع ـزف ونزف..!

ع ـزف ونزف..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir