منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2009, 05:04 AM   #1
الدكتوره قمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: في بلاد الرحمان
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 0
قمر قبيلة is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي كلام يبرد القلب.....

والله كلام ايبرد القلب






مقال مجنووووووون

الدكتورة :ليلى صالحعزوز

‏باللهجه الحجازيه الجميلة

ما يرفع ضغطيشَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟ بعد 11 سبتمبر .... سبحان الله .. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا وقالوا: وهـ ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده ... الإنتخابات البلدية ليه مانشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟
يا أختي حلالعليكم البلدية كلها .. يعني إيش تبغوا تسووا؟ تحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلاتالحلاقة مثلا؟ والا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟ والا ليهالشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟ يا أختيريِّحي راسك .. اذا كثير منالرجال ما سوُّوا حاجه ... بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك ... عشان تناقشيمشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه..
طيب قولوالوحْدَه زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلسالبلدي و نتخذ قرارات مهمة .. وأترك لكم جوابها .. إيشيكون
أما عن حقوقالمرأة في السعودية .. فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها. مثلا: فيبلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص ...وقدامه وحده فيالشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تانيعلى كتفها .... إن الشحط يتحرك؟ .. أبدا...إن الثور يحس؟ ......لايمكن. لكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟أبدا .. واللي يبغى يجرب.... الطريق قدامو .... يا عميالعملية كلها دلع حريم في دلع حريم ... رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين الليآخِد حقُّوقه بالكامل وزياده؟ وهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل .. والا هي أحسنمِنُّو؟
قالحقوقالمرأة .. قال.
منظرعام
رجالمحترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك .. وتِجي أختنا فيالله (اللي يقولو إنها مهضومةالحقوق)تتقدمللصرافمباشرةولا على بالها منالطراطير اللي واقفينمن ساعات .. وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيب ليه ما توقِّفتِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي... وثلاثينباكستاني... وخمسين سعودي... واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكسلارج .. وإذا أحد كلمهاوقال لها أتفضلي يا أختي تردعليهوتقول: لا، معليش. المرأةزَيّ الرجال .... خليني فيالطابور .... زَيِّي زيكم؟! .... ليش ما تقولكده؟! ... والا هي تماحيك وبَس! ونفس المنظرفيالجوازات .... والأحوال ... والتأمينات .. ويقدرأحد... يقول إنه من ظهرأبوه .... يفتحفمُّه؟ ... على طول يسمعالعبارة الشهيرة ... ( عيب عليك .... إنت ماتستحي؟ .. هذهحرمة...إنت ماعندك أهل!)) ...ويضطرالراجل إنُّهينكتمويسكت .. بل إن المرأة تشفع للراجلجوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار .. مثلا .. ما تشوفهم يطلِّعواالعوايل أوَّل .. وبعدين بقية الركاب؟
قال حقوق المرأة ... هههه!
اقتصاديا
شوفالراجل.. السبع... الغضنفر.. المفتري...له ثوبين أوثلاثة في السنة .. يروحبها العمل، ويحضر بها عزايم وزواجات، ويقابل بها كبار المسؤولين، الخ، الخ،الخ.والمرأةبسلامتها .. بقيمة أدواتمكياجها فقط.تقدر تفتح محلخياطة رجالي محترم. ويا ريت تحط من مكياجهافي البيت.. لأ. دا بَس للخروج ... وقيمةصباعروجوالاعلبة بودرةتساوي قيمةجوالجوزها .. وكمان ازيدكمن الشعر قصر .. موبيت .. من حقوقها فستانلكل فرح. و مكياج. و كوفيرة..وجزمة..وشنطه. وكمانخُدواهادي .. سابع بنت عمي . ملكةأختجارتنا . ولازمهدية. واللطخ يدفع .مو مهم الفلوس جات من فين .. المهم يدفع .. والدنيا ممكنتنقلب على الراجل والليخَلَّفوهعلشانموضوع (مهموحيويزي كده.
قالإيه! حقوقالمرأة.
نفسيا
الزوج مطالب يكونأربعة وعشرينساعة رومنسي ومبتسم،ولايبقى جلف وإبنستين في سبعين. ويعني إيهعندهمشاكل في العمل؟! والاأقساط متأخره؟! ولا فواتير؟! ولامقاضي مايعرفكيف يجيبها؟! مو مهم ..واجب عليه إنه يرجع من العمل للبيت مروِّق ومبسوط وبَس ... كإنه كان في شرم الشيخمصيف مع نانسي عجرم .. ((مجرد مثل .. الشر .. بره وبعيد)) .... والست بسلامتهامن ساعة ما يرجع من عملو .. وقبل ما يفصخ حوايجو: شوف بزورتك ( لاحظوا .. بزورتك)طفَّشوني .. إيش رأيك نغير غرفة النوم؟ التليفون ما فيه حراره ... جاتني رساله على الجوال يقولواالفاتوره طلعت .. أَلحق سّدِّدو قبل ما يوقفوه عن الخدمه ... ... ... ... ومع هاداكُّلو ...لازم يبقى رومانسي.
بينما هي وبكلسهولة تصحى بسلامتها في الظُهر...وتجد الكارثة الكبرى....يوهـ ...ما عندناصلصه...وبكل رقة تتصل...ألو ألو ...أبو خالد موجود؟ ((حلوة أبو خالد هذي)) ممكن أكلمه لو سمحت؟ ألو .. إيوه... أنا .. حتكون مين يعني؟... المهم ... جيب معاك غدا ... ماهو إنت يا فالحنسيت تجيب صلصه معاك أمس. ولإنه موفاضي.. و قرفان من العمل.. يصدق المسكين إنه هوإللي نسي ويقول بكل شجاعة ..... طيب.
وفوق هذاكله آخر السنه: طفشانه ....فين حتودينا ...والله بنت خالتي راحت أمريكا .. وبنت عمي ما تصيف إلا فْأوروبا.... يا عينيعليناإللي ما نروحغير يا مصر... ياسوريا ... والسنة الليغيَّرنا فيها ... رحناماليزيا.
وفيرمضان: تعبت ....أوف .....إنتداريعنحاجه؟أنا أبغىخدامة... أنا خلااااااااص .. ومن ثالث يوم رمضان .....مقاضي العيدمن جده ...أختي جابتملابس لها ولعيالها .. إيشأقولَّك بس ... وخُد مشاوير لليييييييييييل ... والراجل المسكين لما ينزل السوق مع مرته ما يقدر يشتري ولااااا شَي لنفسو، لأنوطول الوقت ماشي وراها من دكان لدكان، وشايل زنابيل إلين ما كتفو يتخلع. وهي تطالعفيه وهو يتطوَّح من ثقل الزنابيل .. ولا تقوللُو فزعه .. حتى لوبالكِدِب. وآخرتها بعد ما يرجع البيت تقول لو إنها لِسَّه ما أشترت ملابس العيد!!!!!! وإذا فكَّر ينزل السوق لحالو عشان يشتري شي لنفسو ... على طول يكونمشبوه .. إيش ينزلك لوحدك وسط الحريم؟ .. طيب إنت مو كنت معايا فيالسوق .. أحد قال لك لا تشتري؟
قال إيه؟ ... حقوقالمرأة.
شرعا
المرأة لها حظ من أبوها .... وحظ من زوجها .. هادا غيرأمها .. وأخوانها ... وأبناءها .. والراجل مطالب إنو هواللي يصرف عليها مهما كان عندها فلوس.
وثانيا: الرجال لازميروحوا للمسجد خمس مرات في اليوم .. جمع وجماعات .. حر وبرد .. ليلوصبح .. لازم يروحوا ... بينماالست تصليتحت المكيف ... في غرفتها... وأجرها زي الرجالتماما .... ياعيني .. ياعيني ..والله الإسلامأعطاكمكتير .... وياريتو يِبانفيكم.

وبالأخير هذي الحقيقة

وسامحوني جميعــــاً
أختكـــم/ ليلى صالحعزوز
منقول









.ExternalClass p.EC_MsoNormal, .ExternalClass li.EC_MsoNormal, .ExternalClass div.EC_MsoNormal{margin-bottom:.0001pt;text-align:right;direction:rtl;unicode-bidi:embed;font-size:12.0pt;font-family:'Times New Roman';}@page Section1{size:612.0pt 792.0pt;}.ExternalClass div.EC_Section1{page:Section1;}
.ExternalClass p.EC_MsoNormal, .ExternalClass li.EC_MsoNormal, .ExternalClass div.EC_MsoNormal{margin-bottom:.0001pt;text-align:right;direction:rtl;unicode-bidi:embed;font-size:12.0pt;font-family:'Times New Roman';}@page Section1{size:595.3pt 841.9pt;}.ExternalClass div.EC_Section1{page:Section1;}

-->
من مواضيع قمر قبيلة

قمر قبيلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 05:18 AM   #2
| عضو مميز |
 
الصورة الرمزية صـ م ـت آلشـفايـف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: وسط الأرض
المشاركات: 965
معدل تقييم المستوى: 12
صـ م ـت آلشـفايـف is on a distinguished road
افتراضي رد: كلاو ايييييييييييييييبرد القلب.....

يعطيـــــــــــــك العافيـــــــــــــــــــــة
-->
من مواضيع صـ م ـت آلشـفايـف

صـ م ـت آلشـفايـف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 05:26 AM   #3
الدكتوره قمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: في بلاد الرحمان
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 0
قمر قبيلة is on a distinguished road
افتراضي رد: كلاو ايييييييييييييييبرد القلب.....

الله ايعافيكي
نورتي الصفحه
-->
من مواضيع قمر قبيلة

قمر قبيلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2009, 05:31 AM   #4

قمرهم كلهم ~

 
الصورة الرمزية دناميت
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 280
معدل تقييم المستوى: 9
دناميت is on a distinguished road
افتراضي رد: كلاو ايييييييييييييييبرد القلب.....

وعليكم السلام ورحمه الله
يسلموو خيتووو على الموضوع الي يبيله وقفه
وبصراحه صدق يبرد القلب
ويعطيك الف عافيه
-->
من مواضيع دناميت

دناميت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيسى الاحسائي يوسف الشاكي خواطر و قصائد 15 06-21-2011 08:52 AM
فاكهة و فائدة وافحص فصيلة دمك ★★سُمُوّ الْامِيْرِ★★ الصحة و الغذاء 3 03-21-2009 12:41 AM
||| التهاب التامور ، التهاب غلاف القلب Pericarditis ~. ❥ nσσni الصحة و الغذاء 4 12-03-2008 02:28 PM


الساعة الآن 07:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir