منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > منوعات هتوف > الصحة و الغذاء

الصحة و الغذاء مواضيع تخص صحة الاٍنسان اغذيه غير صحيه اغذيه مضره اغذيه مفيده معلومات صحيه غريبه كل مايخص صحة الاٍنسان تناول المشروبات الغازيه امراض السكر الوقايه اضرار التدخين والعلاج والوقايه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2009, 06:45 PM   #1

 
الصورة الرمزية بُشرى ♥
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: سْآكنہ بَ يميْن صّدرّهْ ♥ ® !
المشاركات: 5,257
معدل تقييم المستوى: 13536581
بُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond reputeبُشرى ♥ has a reputation beyond repute



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي فرصه ذهبيه للريجيم في شهر رمضان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







يؤكد خبراء التغذية والعلاج الطبيعي انل{،، رمضان،،} فرصة ذهبية لعمل ريجيم ناجح لان الصوم فسيولوجيا هو عبارة عن ريجيم قاسي يتعرض له الجسم وبالتالي فان استجابة الجهاز العصبي لهذا الحرمان بالكامل الذي يتعرض له الجسم من مواد الطاقة هي نفس استجابته الفسيولوجية في حالات اتباع ريجيم قاسي في ايام السنة العادية.









ويؤكد أخصائي علاج طبيعي وتخسيس على اختلاف النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص في شهر رمضان عن باقي ايام السنة وذلك لان الانسان الطبيعي يتناول 3 وجبات في اليوم العادي اما في رمضان فيقتصر الأمر على وجبتين فقط وهنا لابد من مراعاة ضرورة تعويض الجسم عن هذة الوجبة.








ولما يتميز به شهر رمضان من طعام شهي ودسم وحلويات لا تقاوم فكان لابد ان يتخلل النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص بعض ا((لممنوعات ))..






فلا ضرر من المكرونة الباشمل او جلاش باللحمة او قطعة كنافة بالقشطة!!









إلا أنه يؤكد على ضرورة أكل مثل هذه الممنوعات بالكميات القليلة المحددة من قبل الطبيب المتابع بالاضافة الى زيادة النشاط الذي يقوم به الشخص مثل زيادة عد ساعات المشي خصوصا بعد الافطار وكذلك تكثيف التمارين التي يمارسها سواء كانت تمارين عادية او باستخدام اجهزة من خلال الجيم.
ويضيف لا يمكن ان ينقص وزن الانسان وهو ساكن في مكانه حتى لو لم ياكل شيء فالحركة هي التي تساعد على احراق الدهون الزائدة واستهلاك الطاقة.








واهم فترتين يمكن خلالهم ممارسة النشاط الحركي هما :



- قبل ساعة من الإفطار لأنها فترة مناسبة جدا لخسارة الدهون المخزونة تحت الجلد لأن تركيز جلوكوز (سكر) الدم يكون قليلا وبالتالي مستوى الأنسولين في الدم يكون منخفضا وهذا معناه زوال العائق الأساسي أمام طرح الدهون المخزونة تحت الجلد في مجرى الدم، واستخدامها كمصدر للطاقة اللازمة لهذا النشاط الحركي.





- وكذلك فترة ما بعد ساعتين أو ثلاث من الإفطار فالنشاط الحركي في هذه الفترة سوف يمنع ميل الجسم لخزن السعرات الحرارية التي دخلت مع وجبة الإفطار، لأن الأولوية في الطاقة تكون دائما لجزء الجسم الذي يقوم بالنشاط الرئيسي في الجسم، وهذا الجزء هي العضلات التي تقوم بالنشاط الحركي.









إلا أن خبراء التغذية والريجيم يحذروا بشدة من الاندفاع خلف الرغبة في إنقاص الوزن خلال شهر رمضان والذي من الممكن أن يتسبب في ما يطلق عليه ظاهرة " سمنة اليويو" تعني انخفاض الوزن بشكل سريع أثناء الريجيم القاسي القصير المدى، ثم عودة الوزن الذي تم فقدانه (وربما بشكل أكيد) بعد التوقف عن الريجيم القاسي.
ولتجنب هذه الظاهرة يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على التمر أو الرطب وعصير الفاكهة وأنواع الحساء المختلفة بالإضافة إلى كمية قليلة من الكربوهيدرات مع كثير من السلطة الخضراء .
أما بالنسبة للتحلية فتكون أما من خلال الفاكهة الطازجة أو من خلال الحلويات القليلة السكر .









وبعيدا عن كل ما يقوله الأطباء والمختصون فشهر رمضان يؤسس لنظام ريجيم إسلامي يعتمد على مبدأ عدم الإسراف في الطعام وممارسة الرياضة الكبرى بكثير من المتعة والتمتع وهي صلاة التراويح للوصول بالجسم إلى الوزن المثالي وللحفاظ على صحة الجسم والمعدة.






"كل عام و أنتم بالف خير "




منقول للفائده
-->
من مواضيع بُشرى ♥

بُشرى ♥ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2009, 08:29 PM   #2
عضو من أعمدة الموقع
 
الصورة الرمزية زفرات سنين ..!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في أرض الله الوآسعة ..!
المشاركات: 18,936
معدل تقييم المستوى: 2351286
زفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond reputeزفرات سنين ..! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فرصه ذهبيه للريجيم في شهر رمضان

الله يعطيك ِ ألف عافيهـ ,,

دمت ِ مميزهـ ومتميزهـ بكل طروحاتك ,,

يـُنقل للقسم المناسب ,,:
__________________
لآ شيءَ فيْ الوجودْ يَرفعُ قدرَ المرأةْ مثلَ العفَّةْ .. :)





Avril و
м i я α c l ε » ♥
سـابقاً ..
-->
من مواضيع زفرات سنين ..!

زفرات سنين ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2009, 05:38 AM   #3

ღ أنثى متمـــردهـ ღ

 
الصورة الرمزية ™ т ๑ в з ż
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: ✿ ع‘ـمْــٌقْ ـآلمْـطُـرْ |~
المشاركات: 6,276
معدل تقييم المستوى: 42
™ т ๑ в з ż is a name known to all™ т ๑ в з ż is a name known to all™ т ๑ в з ż is a name known to all™ т ๑ в з ż is a name known to all™ т ๑ в з ż is a name known to all™ т ๑ в з ż is a name known to all
افتراضي رد: فرصه ذهبيه للريجيم في شهر رمضان

يعطيك العآفيه عالطرح
ومنوره القسم بموآضيعك الحلوه ‘‘
قوآك الرحمن
دمتي بود
__________________
آللهم آشف آومي شفآء ليس بعده سقمآ آبدآ ..
آللهم خذ بيدهآآ .. آللهم آحرسهآآ بعينيك آلتى لآ تنآآم ..
-->
من مواضيع ™ т ๑ в з ż

™ т ๑ в з ż غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir