منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



Like Tree673Likes

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-27-2011, 04:26 AM   #913

 
الصورة الرمزية мάήάя
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: بـٍلآدْ لـَمْ يـَصِلْهـآ بَشَر
المشاركات: 3,439
معدل تقييم المستوى: 422350
мάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond reputeмάήάя has a reputation beyond repute
افتراضي رد: [ Quotes ~ إقتبـآسـآت ] أقوال المشاهير !

-

سنكون أكثر سعادة حينَ نكون أكثر براءة وعفوية في التعبير عن مشاعرنا ،
لأنفسنا ولمن حولنا ولمن نعرف ولمن لا نعرف ؛

فالتعبير عن المشاعر ليسَ بوحاً بأسرار نووية !






د: سلمان العودة



-


__________________
-


في الجنّة يكتملُ كلّ شيء ,
يَ ربّ ، نبض الخلودِ لنا وللـ أحبّة ..




-
-->
من مواضيع мάήάя

мάήάя غير متواجد حالياً  
قديم 08-27-2011, 07:02 AM   #914
-( عضو )-
 
الصورة الرمزية 3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: ĵếđďąĥ
المشاركات: 601
معدل تقييم المستوى: 9581
3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ has a reputation beyond repute
افتراضي رد: [ Quotes ~ إقتبـآسـآت ] أقوال المشاهير !

أفضل وسيلة للبر بالوعد أن لا تعد

نابليون
. . سلمَى ! likes this.
-->
من مواضيع 3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ

3ĤǿõĐ ĂĹ-åĦľÌ غير متواجد حالياً  
قديم 08-29-2011, 08:39 PM   #915
الرقابة العامة
 
الصورة الرمزية فاطمة بنت عبدالله !
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مملكة البحرين
المشاركات: 10,650
معدل تقييم المستوى: 5000
فاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond reputeفاطمة بنت عبدالله ! has a reputation beyond repute
Htoof16 صدِقتَ <3

( أمثالنا ) .. ما تنطلي إلا على أمثالنا !
.
.
.




من أدابنا الشعبية ، فكرت أن أكتب عن ( الأمثال ) تحديداً .
واكتشفت و للأسف الشديد ( مش " شديد " قوي ! ) إن الأغلبية العظمى من أمثالنا هي أمثال حقيرة
تدعو إلى الذل والإستكانة والقبول بالأمر الواقع ، وتقتل فينا الطموح ، وأي محاولة للتغيير !


يقول المثل :
( إذا كان لك عند كلب حاجة .. قل له : ياسيدي )
يا سلام !
لماذا لم يحرضنا ( المثل ) على أن نقول للكلب : يا كلب ؟!
مبتكر هذا المثل من الممكن أن يكون عضواً في جمعية حقوق الحيون ( والكلاب تحديداً ! ) ..
لكنه بالتأكيد ليست له علاقة بجمعيات حقوق الإنسان .


يقول المثل :
( اليد اللي ما تقدر تدوسها .. بوسها ! )
هذا المثل عدواني جداً .. يدعونا إلى أن ( ندوس ) يد الآخر ،
فإن لم نستطع فهناك حل ذليل هو أن ننحني و ( نبوس ) هذه اليد .
ألا يوجد حل وسط ، وهو أن نصافح هذه اليد ؟
أظن – وليكن هذا الظن إثماً ! – إن المفاوض العربي في عملية السلام يؤمن بهذا المثل ويطبقه بحذافيره !


يقول المثل :
( مد رجلينك .. على قد لحافك )
هذا المثل يطالبني بقطع قدمي لأنها أطول من اللحاف ، بدلاً من أن ينصحني بصناعة لحاف أطول !




هناك الكثير من هذه الأمثال بعضها أكثر حقارة وغباء وبذاءة من الأمثال / الأمثلة السابقة .
أي سلطة تقف وراء هذه الأمثال ؟
من الذي يساعد على ترويج هذه الأمثال بين الناس ، ويحاول زرعها في عقولهم ؟
هل لـ الأثرياء دخل في إيمان ( الفقراء ) بها ؟
هل هذا ( المنتج ) من الأمثال يمثل أخلاق شعوبنا ؟
هل .....
هل ..........



يقول المثل : ( الشيوخ .. أبخص )*


* أبخص : تعني أكثر علماً وأكثر دراية !


//


- محمد الرطيان -



__________________



﴿ إن أُريد إلا الإصلاحَ ما استطعت
وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ﴾

-->
من مواضيع فاطمة بنت عبدالله !

فاطمة بنت عبدالله ! غير متواجد حالياً  
قديم 08-31-2011, 04:30 PM   #916
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 51
المشاركات: 23,381
معدل تقييم المستوى: 42949758
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: [ Quotes ~ إقتبـآسـآت ] أقوال المشاهير !

إذا جعلت شخصيتك دودة تزحف علي الأرض
فلا تلم من يدوسك بقدمه

( ايمرسون )
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم .. من أفواه المشاهير Etsh * المنبر الحر 5 03-24-2010 02:13 PM


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir