منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > استماع و تحميل القرآن الكريم mp3 > اناشيد اسلاميه - اناشيد اطفال

اناشيد اسلاميه - اناشيد اطفال اناشيد , اناشيد اسلاميه , اناشيد اطفال



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2009, 05:28 PM   #1
فيني هدۈء"آلڪ ۈن"وفيني جنونه
 
الصورة الرمزية غ‘ـلآ روح‘ــي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فيـ قلوبكمـ.^.^..
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 0
غ‘ـلآ روح‘ــي is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افتراضي :. تِبغَى ـآ تِعرٍف عَن ـآلمُنشدِينْ .. تعآل هنَآ وِتعرٍف ..آرجو آلتثبيت^^

مرحبـــــــــــــا


أكيد الموضوع مبين من عنوانو ..

في هالموضوع إن شاء الله رح أحكي عن المنشدين الإسلاميين
المنشدين اللي ربنا أكرمهم بأصوات ما بخلو علينا فيها
بل إنو وهبوا أصواتهم لخدمة ديننا الإسلامي
وكانت حناجرهم منبر للدعوة إلى الله ، ونقوا بكلماتهم الطاهرة قلوب كتير من الناس


جعلوا فنهم الإسلامي بديل عن الفن الماجن ، وإستبدلوه بكلمات وألحان تطرب

إليها الأذن وما تمل منو






وزمان قالو :

نشيدنا مشاعل الحياة ، نشيدنا مطامح الدعاة ، نشيدنا نور رجاء ، نشيدنا بسمة ضياء ، نشيدنا نار على الطغاة






بهالموضوع راح أخليكم تتعرفوا أكتر على المنشدين الإسلاميين :

( سيرتهم ، أعمالهم ، فنهم ، إصداراتهم ، وكل شي بيتعلق فيهم .. )

وإن شاء الله أحاول يكون في كل رد منشد إسلامي واحد تتعرفوا عليه


وإنتو كمان بإمكانكم تتواصلو معي لو حبيتو تعرفونا على منشدين بالرسائل الخاصة
وأنا إن شاء الله بضيف منشدكم ، وبذكر اللي قام بإعداد هالتعريف عنو



وإلكم من فائق الحب والتقدير



__________________


لآ إلهـ إلآأنت سبحآنك ,, إني كنت من الظآلميــن






-->
من مواضيع غ‘ـلآ روح‘ــي

غ‘ـلآ روح‘ــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2009, 05:29 PM   #2
فيني هدۈء"آلڪ ۈن"وفيني جنونه
 
الصورة الرمزية غ‘ـلآ روح‘ــي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فيـ قلوبكمـ.^.^..
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 0
غ‘ـلآ روح‘ــي is on a distinguished road
افتراضي رد: :. تِبغَى ـآ تِعرٍف عَن ـآلمُنشدِينْ .. تعآل هنَآ وِتعرٍف ..آرجو آلتثبيت^^

رح أبدأ من المنشدين من الأقدم :


المنشد الكبيـــــر / محمد أبو راتب












كان الميلاد في مدينة حلب السورية عام 1962م في أسرة فنية عريقة (آل سيد درويش )
كان خاله عازفا متمرساً على آلة العودالشرقية (الحاج حسين شامية) , بينما كان عمه عازفاً على آلة القانون (الحاج عبد الله سيد درويش )
وكانا يمارسان موهبتهما وفنهما من خلال فرق القدود الحلبية والموشحات الأندلسية المنتشرة في أنحاء مدينة حلب حتى يومنا هذا, وكان خال أبيه مطرباً للموشحات الأندلسية في مدينة دمشق (الحاج أحمد الصابوني ) .
ورغم هذا الجو الفني الذي يوحي بـأن الأسرة كانت متفلته إلا أنها كانت أسرة ملتزمة متدينة , نساؤها محجبات , وأبناؤها من رواد المساجد, شأنها في ذلك شأن معظم أهل حلب الشهباء ,أهل علم وفن في آن واحد .

التحق بالمعهد العربي للموسيقى في مدينة حلب وهو صفير ودرس النوطة (الصولفيج ) ثم تعلم العزف على آلة الكمان بإشراف أستاذ أرمني يدعى (أوهانيس كوستنيان )
بعد ذلك إلتحق بفرقة الفتوة للموسقى العسكرية, وكان له مشاركات فنية كثيرة من خلالها عبر الإستعراضات العسكرية والمهرجانات . كذلك كان منتسباً إلى ناد للكشافة ( فوج النجدة )
وكان يمارس موهبته الغنائية والموسيقية من خلال أنشطة الكشافة وأحفالها ومعسكراتها.
إلا أن حبه للفن التراثي والديني, إضافة إلى نشأته الدينية الملتزمة,كل ذلك ساهم في تغيير مساره الفني وجعله يلتحق بفرقة المنشد أبي دجانة للإنشاد الديني .
ومن خلالها استطاع أن يبرز ويبدع في مجال النشيد, إلى أن أسس فرقة الهدى عام 1981م والتي سطع نجمه من خلالها, بدعم من فضيلة الشيخ المجاهد أبو النصر البيانوني رحمه الله , وبدأ في إصدار ألبومات النشيد الإسلامي الذي كان يواكب الأحداث الجسام التي كانت تلم بالأمة آنذاك .
وتوالت عطاءاته الفنية من خلال الأشرطة والمهرجانات الإنشادية في مختلف أنحاء العالم, وفي عام 1986م تطورت فرقة الهدى لتؤسس الهدى للفن الإسلامي, التي أثرت المكتبة الفنية بالعديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية.
درس الفنّان محمد أبو راتب الإخراج الإذاعي والتلفزيوني في عمان

وحصل على خبرة فنية كبيرة في الهندسة الإذاعية, مما ساعده في تطوير أعماله الفنية بشكل واضح .
في عام 1991م أسس الهدى الدولية للإنتاج الفني فكانت من أوائل المؤسسات الفنية الإسلامية التي إهتمت بتطوير النشيد الإسلامي , ورعاية المواهب الفنية, وإقامة الحفلات الفنية والمهرجانات الإنشادية, والمشاركة في المؤتمرات ذات الإختصاص ودعم الجمعيات والروابط التي تهتم بالعمل الفني .

برز من خلال الهدى الدولية عدد كبير من المواهب الفنية كان أبرزها المنشد المتألق موسى مصطفى والمنشد المبدع غسان أبو خضرة , فقد انطلقا وتمرسا فيها على الغناء من خلال أعمالها ومهرجاناتها وتعرًًف الناس عليهما من خلال مصاحبتهما للمنشد أبو راتب في حفلاته الداخلية والخارجية , كما فتحت مؤسسة الهدى الباب أمام عدد آخر من المنشدين والفنانين ليكونوا أحد عناصرالعمل في فرقتها الإنشادية في يوم من الأيام , أمثال المنشد فريد سرسك والمنشد حسام الطحان والمنشد حسام الأحمد والمنشد أبو الحسن والمنشد طارق أبو هدهود والمنشد بسام إبراهيم والزجال مروان صالح والفنان أحمد مطلق والفنان خالد مقداد والمنشد يحيى حوا.

أسس أبو راتب مع مجموعة من الشباب المتحمس للعمل الفني في الجامعة الأردنية ومن خلال مايسمى النادي الأدبي مهرجاناً سنوياً للأنشودة الإسلامية,استمر لعدة أعوام .

وعمل مع الفنان والكاتب المسرحي الدكتور ماهر أبو الحمص في الكثير من أعماله المسرحية, مثل مسرحية الهجرة النبوية ومسرحية ثورة السنابل ومسرحية قرية كان اسمها زيتونة . ثم أسس بعد ذلك مع بعض المهتمين في العمل الفني الملتزم مؤسسة آفاق التي لم يكتب لها النجاح بالاستمرار ألا أنها أنتجت مسرحية ياسامعين الصوت وبعض الأعمال السمعية .
عمل مع مجموعة من الشباب المتحمس للعمل الفني في جامعة قسنطينة بالجزائر على إقامة المؤتمر الأول للفن الإسلامي بحضور عدد كبير من العلماء والمفكرين والشعراء وعلى رأسهم الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي والشاعر الأستاذ بهاء الدين الأميري والشاعر الأستاذ يوسف العظم والداعية يوسف إسلام .

شارك المنشد أبو راتب في مهرجانات إنشادية وفنية في معظم أنحاء الوطن العربي وأوربا وأمريكا, أهمها (مهرجان الرباط) في المغرب و(مهرجان جدة غير) في السعودية و(مهرجان أنا العربي ) في واشنطن و(مهرجان ملاّ كروش) في هولندا. وشارك في كثير من المؤتمرات الإسلامية, منشداً أومحاضراً, وعلى رأسها مؤتمر المنظمات الإسلامية في فرنسا ومؤتمر رابطة الشباب المسلم العربي ومؤتمر الإتحاد الإسلامي لفلسطين في أمريكا ومؤتمر جمعية الطلبة المسلمين في بريطانيا ومؤتمر جمعية الطلبة المسلمين في سويسرا.

قدم فكرة برنامج منشد الشارقة لقناة الشارقة وساهم في الاعداد لهذا البرنامج الانشادي الشهير وكان أحد أعضاء لجنة الحكام فيه

ساهم المنشد أبوراتب في تأسيس رابطة الفن الإسلامي العالمية وانتخب رئيساً لها .




من أعماله الإنشادية :

سلسلة نشيد الجهاد ( ألبوم يا سامعين الصوت ، ألبوم ثورة النور ، ألبوم شاميات ، ألبوم غضبة الحق )
سلسلة نشيد الهدى ( ألبوم عندما تشرق الشمس ، ألبوم دعوة الحق ، ألبوم في رحاب القلب )
سلسلة نشيد المجد القادم ( ألبوم من يفتديها ، ألبوم المجد القادم ، ألبوم أمل عائد ، ألبوم مسيرة الخلود ، ألبوم لحن وجرح )
نشيد براعم الهدى ( ألبوم براعم الهدى )






ولزيارة الموقع الشخصي للفنان المنشد أبو راتب :

www.aburatib.com
__________________


لآ إلهـ إلآأنت سبحآنك ,, إني كنت من الظآلميــن






-->
من مواضيع غ‘ـلآ روح‘ــي

غ‘ـلآ روح‘ــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2009, 05:30 PM   #3
فيني هدۈء"آلڪ ۈن"وفيني جنونه
 
الصورة الرمزية غ‘ـلآ روح‘ــي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فيـ قلوبكمـ.^.^..
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 0
غ‘ـلآ روح‘ــي is on a distinguished road
افتراضي رد: :. تِبغَى ـآ تِعرٍف عَن ـآلمُنشدِينْ .. تعآل هنَآ وِتعرٍف ..آرجو آلتثبيت^^

المنشد الكبيــــــر / أبو الجود








السيرة الذاتية :

ولد في مدينة حلب عام 1953 لأبوين ملتزمين ،نشأ في حي صلاح الدين الأيوبي وأتم دراسته في ثانوية عبد الرحمن الكواكبي لغاية الصف الثاني عشر بعدها أكمل دراسته في كلية الهندسة المدنية في حلب لغاية عام 1977 حيث نال البكالوريوس في الهندسة المدنية ،مارس أعماله الهندسية بنجاح وكان مصدر رزقه من مشاريعه الهندسية التي أقامها في حلب ،ثم تزوج من طبيبة أطفال وأكرمه الله بأربعة أولاد أنس وأمان وبراء وبيان.


السيرة الفنية :

ظهرت معالم الفن والموهبة في أبي الجود في سن الخامسة عشر من عمره ،كان يكتب كثيرا من قصائده ويلحنها ويؤديها أو ينتقي من فحول شعراء عصره القصائد المتنوعة في مواضيعها .
في جامع بلال بحلب وتحت قبته تحلقت فرقة أبي الجود لتسجيل الإصدار الأول من ديوان نشيدنا وتتابعت الإصدارات حتى الإصدار السادس أما الإصدار السابع فكانت له بدايةإدخال التقنية الحديثة فيه،فكان لهذه السلسلة من ديوان نشيدنا إنتشارا كبيرا في البلدان العربية والأجنبية ، وكانت بمثابة توجيه وترشيد لجيل السبعينات إلى الآن .

ومع بداية التسعينات أتم كتابة ديوان سلوا أيامي وباشر في إصدار مضمونه في سلسلة والتي ستبلغ العشرين إصدارا وقد صدر منها إلى الآن العناوين التالية من للهدى ، وطني ، على الدنيا تسامينا ، أمان الناس في ديني ، أحببت درب النور ، قطار العمر ، في حياة المرء عبرة ، يا دعاة الله هيا .


مؤلفاته :

أولا كانت له مشاركة في ديوان نشيدنا وذلك في
عام1975.

ثانيا ديوان سلوا أيامي صدر في عام 1997.

ثالثا من الأعماق صدر عام 2003.

رابعا ديوان بوارق أمل صدر عام 2005 .


مؤهلاته العلمية :

إتماما للمسار الذي أحبه مع النشيد الهادف واكب مسيرته مع العلم والثقافة في كلية الإمام الأوزاعي في بيروت لنيل شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية فكانت بحوثه تنسجم واختصاصه الفني والهندسي فكان البحث الأول دراسات وجدانية فيما كتبته من شعر والبحث الثاني آراء الفقهاء حول الموسيقى والغناء والبحث الثالث اثر النشيد في الدعوة الإسلامية والبحث الرابع المظاهر الإسلامية في بناء حلب القديمة وهو الآن في صدد التوسع ببحثه أثر النشيد في الدعوة الإسلامية ليكون بمثابة المؤلف الذي سينال به شهادة الماجستير في الدراسات الإسلامية.


أخلاقه وتطلعاته :

اعتمد محبة كل المسلمين مهما كانت توجهاتهم ومذاهبهم لطالما يستظلون براية التوحيد ويؤمنون برسالة الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم فكان حسن الظن رائدا له في كل لقاءاته ويكاد لا ينشد نشيدا إلا أن يجسده في حياته مع أسرته وأصدقاءه ويتطلع إلى يوم تتربع فيه الأنشودة على منصة العالميةوهو الآن يسعى إليها كلمةً ولحناً و أداءً.

كما ويسعى جاهدا في إدخال الأغنية المصورة لتضفي على الأنشودة خصيصة التأثير في من يراها ويستمع إليها.


الجوائز التي نالها :

قدمت له في أغلب المهرجانات التي حضرها شهادات تقدير ودروع تكريم وكان أهمها جائزة الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي في البحرين عام 2005.


لقاءاته ومقابلاته :

كانت له لقاءات مع كثير من الصحف اللبنانية والجزائرية والمغربية ...والمجلات في البحرين والكويت وفلسطين والإذاعات في استرالية والجزائر وقناة إقرأ و العالمية الفضائية،وقناة المجد والجزيرة وقناة سوريا الفضائية.


رحلاته والمهرجانات التي حضرها:

مسرح ريفولي في القاهرة ،وأقام في لبنان عدة مهرجانات مسرح الإيمان ،معرض رشيدكرامي ،مصيف سير والقلمون ،استراليا مدينة سيدني المهرجانات الثلاثة في ولاية سكيكدة وغيرها بالجزائر،أكرا عاصمة غانا ،سويسرا،اسطنبول في تركيا،المغرب العربي،مهرجانات جدة في المملكة العربية السعودية وحفلات مملكة البحرين،بالإضافة الى التواجد الدائم في الحفلات والمهرجانات المقامة في محافظات سورية.


آماله :

بعون الله وتوفيقه يترقب اليوم الذي فيه ينهي تسجيل جميع الإصدارات من ديوان سلوا أيامي وديوان من الأعماق وديوان بوارق أمل وهي ملحنة جميعها وليس إلا الوقت لإنجاز هذا العمل الكبير .






ولزيارة الموقع الشخصي للفنان المنشد أبو الجود :

www.aboljoud.com
__________________


لآ إلهـ إلآأنت سبحآنك ,, إني كنت من الظآلميــن






-->
من مواضيع غ‘ـلآ روح‘ــي

غ‘ـلآ روح‘ــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2009, 05:31 PM   #4
فيني هدۈء"آلڪ ۈن"وفيني جنونه
 
الصورة الرمزية غ‘ـلآ روح‘ــي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: فيـ قلوبكمـ.^.^..
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 0
غ‘ـلآ روح‘ــي is on a distinguished road
افتراضي رد: :. تِبغَى ـآ تِعرٍف عَن ـآلمُنشدِينْ .. تعآل هنَآ وِتعرٍف ..آرجو آلتثبيت^^

المنشد الكبير / عبد الفتاح عوينــــات








- عبد الفتاح عبد الله عوينات من مواليد الكويت.

- درس الشريعة وأصول الدين في جامعة الزرقاء الأهلية- الأردن.

- نشأ نشأة دينية في أسرة كريمة متدينة، وتربى في مساجد الكويت على يد الدعاة المتميزين والعلماء الأجلاء مما كان له أعظم الأثر في بناء الشخصية المتوازنة الملتزمة، بعد عام1990 انتقل مع الأهل إلى الأردن ومازال يقدم فنه منها.

- بدأت الموهبة منذ الصغر أثناء ترتيل القرآن في المسجد، ولقي التشجيع الكبير فاتجه للنشيد.

- كانت البداية الحقيقية عام 1987عندما تأسست فرقة الروابي بالكويت وما زال إلى هذا اليوم يتشرف بانتمائه للروابي منشدًا وملحنًا وكاتبًا ومديرًا فنيًا سابقًا.

- عمل في عدة مؤسساتٍ فنية: الأمل للخدمات الفنية وطيف للإنتاج الفني وحاليًا في مؤسسة الصوت الجديد للإنتاج الفني، ويعمل مديرًا للإنتاج الصوتي.

- شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات العالمية ابتداءً من دول الخليج العربي إلى لبنان – مصر – السودان –اليمن –النمسا –السويد –ايطاليا – بريطانيا –روسيا.

- شارك في تقديم بعض البرامج الإنشادية مثل برنامج أنغام على قناة الرسالة، وبعض السهرات الإنشادية بمناسبة العيد.



- له العديد من الإصدارات :

ألبوم لحن المقاومة ( أنشودة يا طير )
ألبوم عهد ووفاء
ألبوم رغم الحصار
ألبوم أطيار السنونو
ألبوم خنساء فلسطين
ألبوم صوت الحرية 1
ألبوم صوت الحرية 2
ألبوم غربة وطن
ألبوم نشيد الغضب
ألبوم يا مسافر عود
ألبوم يا ليلة
ألبوم يوم نجاحه








ولزيارة الموقع الشخصي للفنان المنشد عبد الفتاح عوينات :

www.abedelfattah.com
__________________


لآ إلهـ إلآأنت سبحآنك ,, إني كنت من الظآلميــن






-->
من مواضيع غ‘ـلآ روح‘ــي

غ‘ـلآ روح‘ــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعلم...معلومات مفيدة وسم زئبقي الصحة و الغذاء 12 08-04-2010 10:57 AM
هل تعلم ؟.... موضوع غريب وشيق نصووري المنبر الحر 4 09-27-2008 04:37 AM


الساعة الآن 09:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir