منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2009, 10:54 PM   #1
LOVE
 
الصورة الرمزية F.A.R.S
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 146
معدل تقييم المستوى: 9
F.A.R.S is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
المناطق

المناطق : الوئام - شبكة المراسلين :تحولت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني إلى أحداث مؤسفة للغاية بعدد من مدن ومناطق المملكة العربية السعودية فعلى الرغم من التحذيرات بعدم تكرار ما حدث العام الماضي إلا أن المنظر تكرر وبزيادة ،حيث ضربت الفوضى العارمة بكلتا قبضتيها محافظة الخبر بالشرقية،كما لوحظ تشابك بالأيدي بين عدد من المواطنين في شوارع المحافظة.
وقال شهود عيان لمراسل (الوئام) أنهم شاهدوا بالفعل عدد من الشباب يستقلون سياراتهم ويقومون بالتفحيط بها في الشوارع فيما كان هناك شبان يلاحقون آخرون في موقف مؤسف للغاية،ولم توقع الأحداث إصابات.
وفي الخبر قام العديد من الشباب المتهور بتحطيم زجاج مطعم كنتاكي هارديز بالخبر كما قام شبان آخرون بالاعتداء على باصات التميمي وإنزال العمالة من داخلها وقد قامت الجهات الأمنية بتدخل عاجل لإنقاذ الموقف.
أما محافظة جدة فقد شهدت تشديدا أمنيا غير مسبوق بمناسبة افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول وكذلك إحتفالات اليوم الوطني،فقد شهدت الشوارع إزدحاماً غير طبيعي وانطلقت مواكب السيارات التي كساها اللون الأخضر في شارع التحلية وفي شارع صاري وعلى الكورنيش الشمالي وأبحر الشمالية .
وقال مراسل(الوئام) أن عشرات الآلاف من الفتيات والشباب خرجوا إلى الشوارع متوشحين بالإعلام الخضراء وغص مجمع العرب ومجمع الصيرفي مول وحدائق الشلال بالمحتفلين وقد قامت الجهات الأمنية بإغلاق الطريق المؤدي من الحمراء باتجاه الكورنيش الشمالي بسبب الازدحام الشديد.
وقد شاهد مراسلنا الاحتفالات على الكورنيش الشمالي الآن وسط ازدحام كبير في منتزه الشلال وحيث قام الشباب بإغلاق طرق التحلية والحمراء وأبحر وشارع حراء وقاموا بالرقص الماجن على الأغاني الوطنية الجهات الأمنية وسط ترقب حذر للأجهزة الأمنية التي انتشرت بكثافة عالية.
أما في الرياض فقد تدفق الآف المواطنين على شارع التحلية مساء اليوم وشهد مجمع المملكة التجاري والفيصلية حضور الآف المواطنين وعمت الفوضى الشوارع وتوقف السير لعدة ساعات .
وقد أكدت مصادر (الوئام) الخاصة أن مشاجرة برج الفيصلية كانت نسائية بالدرجة الأولى وقد قامت الجهات الأمنية بفضها بعد التواجد الفوري وألقت القبض على الفتيات برفقة رجال الهيئة كما تم إغلاق برج المملكة لمنع الاحتفالات بداخله.
وقال مراسل (الوئام) أن الجهات الأمنية قامت قبل قليل بفض عدد من المشاجرات التي اندلعت بمحيط مجمع الفيصلية وتحفظت على عشرات الشبان والفتيات في شارع التحلية وشارع العليا بسبب أحداث الشغب العنيفة التي وقعت قبل قليل في المجمع،وقد قامت على الفور الجهات الأمنية بإغلاق مجمع الفيصلية اثر اندلاع مشاجرة جماعية بداخله وقامت الجهات الأمنية بتطويق المكان والتواجد في الموقع بعد الفوضي الغير مسبوقة التي عمت أرجاء المجمع الذي شهد احتفالات راقصة باليوم الوطني،وقد قامت الشرطة على الفور باستدعاء أولياء أمور بعض الفتيات المشاركات في المشاجرة بعد حدوث إصابات بالغة لحقت بعدد منهن.
وفي الطائف عبر مواطن عن فرحته باليوم الوطني بإطلاق النار على نفسه عن طريق الخطأ ويتعرض لإصابة بالغة ،كما كثفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من تواجدها ببرج العبيكان للسيطرة على الاحتفالات التي تقام الآن من داخل البرج ،كما قامت الجهات الأمنية بالسيطرة على مجموعة من الشباب بعد قيامهم بإغلاق الطريق الدائري كلياً وتحفظت على عدد منهم.


ومن جانبه شرف محافظ الطائف فهد بن معمر حفل اليوم الوطني في إستاد الملك فهد بالحوية وقد واصل الشباب الاحتفال في شوارع شهار وشبرا والستين وفق المزاج الخاص مستغلين ضعف الرقابة الأمنية.
أما في مكة المكرمة فقد عم الهدوء شوارع المدينة وقد كثفت الدوريات الأمنية من تواجدها نظرا لقيام شخصيات إسلامية بارزة بأداء مناسك العمرة.
أما في الباحة فقد منعت الجهات الأمنية رسمياً الشبان من دخول غابة رغدان مما اضطرهم للانتقال للطريق المعلق غربي الباحة للتفحيط وسط تجمع شبابي هائل.
وقد فرضت الجهات الأمنية بالباحة طوقا أمنيا كاملا على مداخل غابة رغدان ولم يجد الشباب سوى الطريق المعلق والخطير الذي يزيد ارتفاعه عن 500متر كما قامت الجهات المختصة بفصل الكهرباء عن الطريق لمحاولة إبعادهم عنه بعد تنظيم مسيرة شبابية هائلة في الموقع،حيث طافت المسيرة الخضراء شوارع الباحة وسط سوء تنظيم مروري واضح،وعلى الرغم من التواجد الأمني المكثف قام شباب الباحة بمرافقة عدد من الصبية بأداء رقصة العرضة السعودية في الشوارع ورفضوا كل النداءات المتكررة لهم من جانب رجال الأمن بالخروج وقد توافدت على المكان عدد من باصات الأمن وقامت
الدوريات الأمنية بالقاء القبض على العشرات منهم في شوارع الباحة بعد رفضهم الخضوع لتوجيهات رجال الأمن الغاضبون وقد عمت من جراء ذلك فوضى عارمة حول المكان بعد العملية.
أما حفر الباطن فقد شهدت احتفالات صاخبة للغاية وكثفت الدوريات الأمنية من وجودها وغطت الشوارع وقامت بإلقاء القبض على بعض الشباب بسبب الفوضى التي نتج عنها حادث مروري أدى لإصابة سبعة أشخاص مما دفع الجهات الأمنية على الفور لإغلاق الطريق الشمالي وأبو موسي وتقاطع الفيحاء وشارع الأربعين.
وفي أملج قام المحافظ بالمشاركة في العرضه السعودية فيما شهدت شوارع المدينة مسيرات شبابية هائلة وسط ترقب وحذر أمني كامل.



المصدر





-->
من مواضيع F.A.R.S

F.A.R.S غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترشيح (742) معلماً في عدد من المناطق .. ادخلو ضروري .. !! ع ـزف ونزف..! المنبر الحر 15 02-10-2010 04:20 PM
صور لبعض المناطق السياحيه رمـــ انسان ـــــاد صور و صور 0 08-28-2009 08:08 AM
برنامج الكشف عن الموهوبين ورعايتهم أحتاجك المنبر الحر 1 04-12-2009 01:06 AM


الساعة الآن 01:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir