منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > أقلام هتوف > المنبر الحر

المنبر الحر فضاء واسع لقلمك وفكرك مواضيع عامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-2009, 08:51 PM   #1
« حَ ـيث آلنقآءَ »
 
الصورة الرمزية ğłгĿ Ŝρү
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: أنًآ وٍخ’ـَّلَي كًل دآرٍ وٌطنآ
المشاركات: 242
معدل تقييم المستوى: 10
ğłгĿ Ŝρү is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وفد ياباني سياحي يؤكد أن الشعب السعودي يتمتع بروح عالية في تقبل الآخر



تحقيق - أنس الأحمد

«أصبنا بالدهشة والذهول.. كنا نعتقد أن المملكة بلد صحراوي.. لم نكن نتوقع أن الشعب السعودي بهذه المرونة.. وتفاجأنا أكثر بالسماحة والكرم في كل شيء حتى عندما بدأنا نسأل عن أشياء لم نكن نتصور أن نجد عليها إجابات ولكننا حقا شعرنا بسعادة وألفه غامرة في هذه المدة القليلة التي قضيناها هنا..».

بهذه العبارات التي فيها شيء من دهشة بدت على وجه الشاب (فوميهو هارادا) الياباني الذي يدرس في جامعة طوكيو تخصص اللغات الأجنبية وبلغة (عربية) فيها لكنة آسيوية مميزة ابتدر حديثه معددا أهم الفوائد التي خرج بها من هذه الزيارة والتي تأتي في إطار برنامج التبادل الثقافي والحضاري الشبابي المشترك بين الوفود الشبابية وبين الدول والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب والمهارات، ولزيادة روابط الصداقة وتعميق التفاهم المتبادل بين الشعبين من خلال الاحتكاك والتعرف والاطلاع، ولإيجاد رابطة بين الشباب السعودي والشباب من الدول الأخرى.

وامتدت هذه الزيارة لتصل إلى عشرة أيام زاروا خلالها كلاً من مدينة الرياض والدمام والجبيل، تعرفوا على أهم المعالم الحضارية والثقافية والتاريخية في المملكة، كما زار الوفد العديد من المؤسسات الحكوميةوالجامعات والنوادي وبيوت الشباب وعددا من الشركات الخاصة إضافة إلى العديد من البرامج الميدانية والالتقاء مع عدد من شباب المملكة.

وذكر الشاب (جوينتشي موراو) الطالب في المعهد العربي الإسلامي في طوكيو والذي أطلق على نفسه اسم أسامة تيمنا كما قال بأسامة بن زيد الصحابي الجليل، أنهم خرجوا من هذه الزيارة التي ستظل خالدة في ذاكرتهم: «أن الشعب السعودي شعب مضياف وأن كل ما كان معكوساً لنا من قبل الإعلام الأجنبي تفاجأنا بأنها مجرد أكاذيب مضللة.. فالشعب السعودي يتمتع بروح عالية في تقبل الآخر من خلال ما وجدناه من القبول الإجتماعي وذهلنا من وجود التطور الحضاري الذي تتمتع به العاصمة ومدن المملكة الأخرى مما لم يكن متوقعاً قبل مجيئنا.. ومن هذا النظام الذي يثير الدهشة في كل شيء حتى على مستوى حركة الناس في الأسواق والأماكن العامة، كما أدهشنا نظافة المدن والطرق والمباني والابتسامة المرسومة على شفاه الناس الذين نلتقيهم في زياراتنا».

بينما يضيف زميله (ماساهي فوكايا) طالب دراسات عليا في جامعة توكوبا: «أن الذي أغبطنا فعلا هو اهتمام السعوديين باليابان وحضارتها ووجود عدد لابأس به من الشباب الذين يدرسون اللغة اليابانية ويهتمون بتاريخ وحضارة اليابان ومما يبعث على السعادة هذا الاهتمام السعودي لليابان ولاغرو في ذلك فإننا تربطنا علاقات وطيدة ونقطن في رقعة واحدة هي (آسيا)، ومن خلال هذا الاهتمام السعودي لليابان وجدنا اهتماماً من قبل الشعب والمجتمع السعودي على تقديم الصورة الحسنة للمملكة من خلال الترحيب الحار والكرم العالي غير المتوقع».

أما أكثر ما أثار انتباه الشاب (كوجي هورينوكي) الطالب في جامعة ريتسو ميكان هو دخوله إلى المسجد!! ويقول: «لم اتوقع أنه من الممكن على الدخول إلى المسجد كونني غير مسلم ولكن تفاجأت بسماحي لدخول المسجد الذي وجدت فيه النظافة والاهتمام والتنظيم والترتيب والتقديس أيضا.. وما تحمله هذه المساجد من مبان خاصة وجميلة ومطرزة بشكل مثالي ومنارات عالية نشاهدها عند مرورنا، كما شهدنا أن الناس لايتهاونون في أوقات العبادة.. وهو حقا شيء يثير الإعجاب أن تجد شعباً بهذه المواصفات».

الشاب (هيروشي كارانو) قال بدوره: «إن قيادة السعوديين لسياراتهم.. هي أكبر مشكلة لديهم.. هناك براعة من قبل الشباب السعودي في القيادة، ولكن هناك تهور أيضاً..» ويضيف: «لم نكن نتوقع أن استخدام السعوديين للسيارات الخاصة بهذه الكثافة».

إلى ذلك قال (سيجي هيجوتشي) رئيس الوفد وهو باحث في شؤون الشرق الأوسط أن إعجاب الشباب الياباني بالمملكة امتد ليصل إلى أهاليهم وزملائهم في اليابان عندما يتحدثون عن شعورهم بهذه الزيارة وأضاف أن عشرة أيام تكفي لزيارة المملكة وللتعرف عليها فهذه الرحلة على الرغم من محدودية أيامها إلا أنها خرجت لنا على الأقل بصورة كاملة وشاملة وواضحة عن المملكة وقد كان أكثر مايعيقنا قبل أن نأتي إلى هنا قلة المعلومات التي نتكلم ونتحدث عنها مؤكدا ان هذه الزيارة تمثل فرصة نادرة ومثالية لنا كيابانيين في ظل قلة الفرص المتاحة لنا للوصول إلى المملكة وصعوبة خروج التأشيرات السياحية منها خصوصاً.

وأوضح رئيس الوفد الذي سبق أن عمل أيضا في سفارة اليابان بالرياض لمدة تتجاوز الخمس سنوات أن هذه الزيارة تأتي ردا على زيارة مماثلة قام بها بعض الشباب السعودي لزيارة اليابان الشهر الماضي وكنا نتمنى أنه لو أتيحت الفرصة لكل الشعب الياباني ليزور المملكة لأنها مهمة لكل ياباني ليرى هذا البلد الذي يحوي على أهم المقدسات ويعتبر من أعرق الشعوب التي عرفت وشهدت الحضارات منذ قدم التاريخ، وبدا هذا واضحا من السلوك الحضاري الذي يتمتع به المجتمع السعودي
__________________
-->
من مواضيع ğłгĿ Ŝρү

ğłгĿ Ŝρү غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:14 PM   #2
<>بنوونه <>
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: في مملكة السعوديه الغااليه
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 0
بنوونه is on a distinguished road
افتراضي رد: وفد ياباني سياحي يؤكد أن الشعب السعودي يتمتع بروح عالية في تقبل الآخر

والله العظيم اصدقوو // وغصب عنكم بعد

بنوونه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2009, 05:26 PM   #3
يآآرب ألهمني الصبر
 
الصورة الرمزية دومدوم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الريآض
العمر: 24
المشاركات: 2,177
معدل تقييم المستوى: 84
دومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond reputeدومدوم has a reputation beyond repute
افتراضي رد: وفد ياباني سياحي يؤكد أن الشعب السعودي يتمتع بروح عالية في تقبل الآخر

وه يآآآآآآآآآآحبي لهم
الله يرفع قدرهم ذولاآ اللي يفهون زين
__________________

سبحآن الله وبحمده ، سبحآن الله العظيم


-->
من مواضيع دومدوم

دومدوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir