منتديات هتوف  

العودة   منتديات هتوف > إسلامُنـا > أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار

أحكام الدين - واجبات المسلم - أذكار كل مايتعلق بالدين الأسلامي على مذهب أهل السنه و الجماعه فقط من احكام بالدين وشرائع وادعيه الصباح والمساء وادعيه اسلاميه متعدده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2009, 08:32 PM   #1
إبدَاعُة قدر إٍستِطاعُة
 
الصورة الرمزية يوسف العوفي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: قلب الحبيب
المشاركات: 121
معدل تقييم المستوى: 0
يوسف العوفي is on a distinguished road



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الهـدهد الغيــور على التوحيــد

الهـدهد الغيــور على التوحيــد



عبدالمؤمن بن محمد النعمان


يقول تعالى : (( وتفقـد الطـير فقـال مالي لا أرى الهـدهـد أم كان من الغائبيـن * لأعذبنه عذابا شديداً أو لأذبحنه أو ليأتيني بسلطان مبين * فمكـث غيـر بعيـد فقال احطّـتُ بما لم تُـحط به وجئتك من سبأ بنبـأ يقين * إني وجدتُ امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم * وجدتها وقومهـا يسجدون للشمس من دون الله وزيـن لهم الشيطـان أعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتـدون * ألاّ يسـجـدوا لله الذي يُخرج الخبء في السماوات والأرض ويعلم ما تخـفون وما تُعلـنون * الله لا إله إلا هو رب العرش العظيم ))
وتتحرك الغيرة على العقيدة في قلب طير من الطيور ويأبي أن يرى أحداً يسجد لغير الله لأنه علم أن الشرك شؤم ووبال ، وهي حقيقة يجب أن يعرفها الجميع .
كيف يسجدون لغير الله ؟ وكيف تخضع رؤوسهم وتنحني رقابهم أمام المخلوقين ؟؟ كان المفروض أن يرتفع الرأس ويشرئب العنق وتنتصب القامة أمام المخلوقات لأن المخلوقين سواسية أمام الله في العبودية ، وإن كانوا يتفاوتون في المقامات ... فالجبهة لا تذل إلا لله ، والظهر لا ينحني إلا لواهب الحياة ، وهي كرامة أعطاها الله للإنسان الكريم .
فالعبودية بالنسبة للإنسان مقام عالٍ ، لا يختارها إلا العارفون ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم خـيّـره الله بين أن يكون ملكاً رسولاً أو عبداً رسولاً فاختار جناب العبودية على مقام الملك ؛ لأنه صلى الله عليه وسلم عرف الحقيقة ، وكيف لا يعرفها وهو معلم الحكمة ؟!
جقيقة إن الهدهد كان مؤمناً ، بمعنى أنه لا يعرف إلا الله وحده (( وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم )) . وحقيقة أن الهدهد هذا عالم ومدرك لخفايا بعض الأمور التي لا يعلمها إلا أهل العلم.. ما مر الهدهد على القوم المشركين مرور اللاهين ولا تأول موقفهم ولا قال : إنهم جاهلون لكنه انتفض وجاء لنبي الله عليه السلام بالخبر اليقين .. قد يقول قائل : إن الهدهد هذا أُعـدّ إعداداً خاصاً ، وإنه كان من جنود سليمان المكلفين بالحراسة ، وإنه في منزلة العقلاء العارفين .. وقد يكون هذا الأمر حقاً ، لكن المهم في الأمر تلك الغضبة والانتفاضة من طير ، بينما نجد بعض الناس وهم أبناء الإسلام ، ومع هذا يمرون على مشاهد قريبة من هذا النوع فلا يغضبون ولا ينكرون ، بل قد يبررون موقف المخطئين الضالين عن طريق التوحيد .
الله الله ، لو مر الهدهد هذا على بعض ديار المسلمين اليوم ورأى ذلك الإقبال وذلك الاندفاع إلى القباب والقبور والأضرحة ، ولو سمع تلك الصيحات ... من بعض المسلمين تتوجه لغير الله .
حقيقة مؤسفةٌ مُـرةٌ ، فمتــــــــى ينتبه لها المســـلمون .....ودعاة الإسلام ؟؟؟؟؟؟
لا تنسونا من صالح الدعاء
__________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عـشرا))

((اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ))
-->
من مواضيع يوسف العوفي

يوسف العوفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 10:56 PM   #2
مستشار الأداره
 
الصورة الرمزية الأديب عصام السنوسى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: مصر ـ المنيا
العمر: 51
المشاركات: 23,381
معدل تقييم المستوى: 42949758
الأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond reputeالأديب عصام السنوسى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الهـدهد الغيــور على التوحيــد

جزاكم الله خيراً
__________________

-->
من مواضيع الأديب عصام السنوسى

الأديب عصام السنوسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 11:06 PM   #3
فــًٍُُدًيٌتُ رٌوُحّ ٍ
....سُّاِكًـّـًنِه وسًّّـط ْ روحٍْــّـٍّے

 
الصورة الرمزية هــاويــ جــدة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: -
المشاركات: 9,954
معدل تقييم المستوى: 440882
هــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond reputeهــاويــ جــدة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الهـدهد الغيــور على التوحيــد

جزيت خير الجنه يارب
اشكرك على طرحك ياغالي
تحياتي لك
__________________
لآ تنتظر من فاقد الشيْ يعطيه
. عُمر العزآ ما شآلته " صالة أفرآح " !
-->
من مواضيع هــاويــ جــدة

هــاويــ جــدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir